برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية الميزات والفوائد

PeopleQlik # 1 برنامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية (LMS) هو أداة قوية تدير جميع جوانب عملية التعلم. تمامًا مثلما يساعدنا Microsoft Word في كتابة المستندات ، ويساعدنا Outlook في إدارة رسائل البريد الإلكتروني ، فإن نظام إدارة التعلم (LMS) هو برنامج يساعد المشغلين على إنشاء دورات التعليم الإلكتروني وإدارتها وتقديمها.

تم دمج برامج إدارة قواعد البيانات الكبيرة على مدار العشرين عامًا الماضية مع منصات التعليم الرقمي. ينتج عن هذه الشراكة أداة تقدم المواد التعليمية وتديرها ، وتحدد أهداف التدريب الفردية وتقيمها ، وتتبع التقدم المحرز نحو تلك الأهداف ، وتجمع البيانات لكل من المتعلمين الفرديين والمؤسسة بأكملها.

PeopleQlik # 1 برنامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية
برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية الميزات والفوائد

برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية الميزات والفوائد

يتكون جزءان من نظام إدارة التعلم الأكثر شيوعًا:

  1. يعد مكون الخادم هذا مسؤولاً عن الوظائف الأساسية لإنشاء الدورات التدريبية وإدارتها وتقديمها ومصادقة الطلاب وإرسال البيانات والإشعارات.
  2. يستخدم المسؤولون والطلاب والمدرسون واجهة المستخدم داخل مستعرض ويب مثل Firefox أو Explorer.
ما هو نظام إدارة التعلم؟

يمكن للمؤسسة استخدام نظام إدارة التعلم لإنشاء الدورات الدراسية الإلكترونية ، وتوزيعها مع وصول ومرونة لا مثيل لهما ، وكذلك إدارة استخدامها المستمر.

يتيح LMS للمستخدمين:

  • إنشاء الدروس ومحتوى التعليم الإلكتروني
  • تنظيم محتوى الدورات
  • تسليم المحتوى متاح لكل من الموظفين / الطلاب ومجتمع الإنترنت الأوسع.
  • تسجيل الطلاب في الدورات
  • مراقبة و تقييم الطلاب (مثل الحضور والدرجات)

قد تحتوي LMSs على ميزات تفاعلية مثل مؤتمرات الفيديو والمناقشات المترابطة ولوحات المناقشة.

من يستخدم LMS؟

تم استخدام LMS تقليديا من قبل المؤسسات التعليمية. لسنوات عديدة ، تم استخدام برامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية لتقديم دورات في المدارس. تم استخدام LMS لتوفير التدريب للموظفين والعملاء لأكثر من عقدين.

يمكن القيام بأي من هذه الأمور اليوم باستخدام LMS:

  • نرحب بجميع أحجام الشركات الكبيرة والصغيرة.
  • المنظمات غير الحكومية والمنظمات غير الربحية
  • هناك العديد من الجهات الحكومية سواء كانت بلدية أو إقليمية أو فيدرالية.
  • المؤسسات التعليمية التقليدية (المدارس والجامعات أو الكليات)

في عام 2013 ، بلغت قيمة سوق LMS 2.55 مليار دولار. معدل النمو السنوي المركب لهذا السوق حوالي 25.2٪. تبلغ قيمة سوق LMS أكثر من 7 مليار دولار بحلول عام 2018.

إنشاء الدورة

يمكنك إنشاء مادة الدورة التدريبية من البداية إما عن طريق كتابة الدرس مباشرة في LMS أو عن طريق استيراد المواد الموجودة مثل مستند Word أو عرض PowerPoint التقديمي. تسمح أنظمة LMS المتقدمة للمطورين بإضافة مواد الدورة التدريبية من مصادر مختلفة وبتنسيقات مختلفة. حتى أنها تسمح بإدراج ملفات الوسائط المتعددة (على سبيل المثال ، يمكن إضافة الفيديو والصوت والرسومات إلى الدروس.

يمكنك أيضًا تصميم دورتك التدريبية بواسطة متخصصين من خلال موفري LMS. على الرغم من أن هذا قد يؤدي إلى زيادة التكلفة الأولية ، إلا أن الفوائد التي تعود على الشركة غالبًا ما تفوق المصروفات الإضافية. تتميز برامج التعليم الإلكتروني المصممة باحتراف بأنها عالية الجودة ولها قيم إنتاج أعلى وتتضمن عناصر أكثر تفاعلية. ستؤدي المنتجات عالية الجودة إلى زيادة مشاركة الطلاب والاحتفاظ بهم. يمكن أيضًا إعادة بيع البرنامج للطلاب أو الشركات.

تنظيم الدورات

بعد إنشاء مواد التعليم الإلكتروني ، حان الوقت لتنظيمها. يمكنك تقديم دورة واحدة ، أو دورات متعددة في تسلسل معين. سيكون هذا الأمر متروكًا لك وللمجموعة الطلابية الخاصة بك.

يجب أن تمنح أنظمة إدارة التعلم (LMS) العملاء القدرة على تصميم عروض التعلم الإلكتروني الخاصة بهم بطريقة تناسب احتياجاتهم وهيكل شركتهم أو مؤسستهم.

يوفر نظام إدارة التعلم الأكثر تقدمًا العديد من الأدوات التنظيمية التي يمكن دمجها بطرق متعددة ، مما يمنح العملاء أقصى قدر من المرونة عندما يتعلق الأمر بكيفية تقديم الدروس. هذا صحيح سواء كان العميل لديه شركة صغيرة أو 20 موقعًا حول العالم.

تسليم الدورات

ستحدد احتياجات المنظمة وهيكل عملها كيفية تقديم الدورات.

قد يتم تقييد نطاق بعض الدورات (على سبيل المثال ، لتدريب الموظفين داخل الشركة). قد تكون بعض الدورات متاحة فقط للموظفين داخل الشركة ، بينما قد يتم تقديم دورات أخرى كدورات مجانية أو مدفوعة.

يجب أن تكون برامج إدارة التعلم الحديثة في المملكة العربية السعودية قادرة على التعامل مع أي تطبيق. يتيح ذلك للمؤسسات إدارة أعداد صغيرة أو كبيرة من الطلاب والتكامل مع معالجات الدفع للدفع مقابل الدورات.

يجب أن تكون أنظمة LMS أيضًا متوافقة مع الأجهزة المحمولة ، وتقدم واجهات مستخدم سريعة الاستجابة وتتفاعل مع اللمس.

إدارة المستخدمين

يمكن إدارة مستخدمي LMS والدورات التدريبية بسهولة. هذا هو “M” في LMS. هناك ثلاثة أنواع من مستخدمي LMS.

  • المسؤولين
  • المدربين
  • تلاميذ

المسؤولون مسؤولون عن إعداد وتكوين نظام LMS لمؤسسة أو شركة.

المعلمون مسؤولون عن إعداد الدروس ومراقبة تقدم المتعلمين. في بعض الأحيان ، قد يكون المسؤول والمدرس هو نفس الشخص في مؤسسة أصغر.

قد يكون الطلاب و / أو الموظفون و / أو الطلاب من المؤسسات التعليمية التي تقدم التعليم العام من المتعلمين.

تتضمن إدارة المستخدمين تسجيلهم في LMS ، وتخصيص دورات لهم ، والتواصل معهم كمعلمين ، وتحديد المحتوى الذي يمكنهم رؤيته ، وتنظيم جلسات واختبارات المؤتمرات ، وتصنيف عملهم ، وتحصيل المدفوعات.

يمكن لنظام إدارة التعلم (LMS) التخلص من متاعب المهام المتكررة عن طريق أتمتة المهام والسماح للمستخدمين بإجراء تغييرات على عناصر متعددة (على سبيل المثال ، الطلاب أو الدورات التدريبية كلها مرة واحدة

يمكن مراقبة وتقييم تقدم الطالب

يمكن لنظام إدارة التعلم (LMS) تتبع تقدم الطلاب ومراقبته في الوقت الفعلي ، مما يوفر الوقت. يمكن للمسؤولين الوصول إلى إحصاءات التسجيل وسجلات الحضور ودرجات الطلاب بسرعة عبر LMS ، بغض النظر عما إذا كانوا يتعاملون مع 10 أو 10000 طالب.

و برنامج إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية يجب أن تتضمن شاملة الإخطارات في الوقت الحقيقي والتنبيهات. يمكن استخدام هذا لإخطار المدرسين بأن الطالب قد أكمل واجباته المدرسية أو أن جلسة المؤتمر على وشك البدء.

يعد إعداد التقارير ميزة مهمة أخرى لأنظمة LMS المتقدمة. يعد إعداد التقارير ميزة أساسية لأي منصة LMS. يجب أن يكون قادرًا على الاستعلام عن البيانات وعرضها في مخططات ورسوم بيانية ، مما سيسمح للمسؤولين باكتشاف الاتجاهات والمشكلات بسرعة.

السمات المشتركة لنظام إدارة التعلم للشركات

يوجد اليوم أكثر من 600 نوع من أنظمة إدارة التعلم في السوق. كل نظام إدارة تعلم فريد من نوعه ويقدم ميزات يمكن استخدامها لدعم مجموعة كبيرة من المعلمين والمدربين.

هذه ليست سوى بعض الميزات الشائعة الموجودة في أنظمة LMS الأساسية.

  • التسجيل التلقائي: LMS يسجل ويذكر الموظفين بالدورات الإلزامية.
  • أمان محسّن: العديد من أنظمة LMS للشركات لديها تسجيل دخول واحد ، ومصادقة متقدمة ، وجدران حماية ، وأمن بيانات.
  • قوائم الرقمية ورقة بنداء الأسماء لتتبع الحضور وإرسال دعوات إلى أعضاء الفئة.
  • قاعدة الطلاب والمدرسين الموزعة: تتيح المشاركة عن بُعد من قبل التلميذ أو المعلم للبرامج التعليمية أن تشمل العديد من الخبراء أو المعلمين من جميع أنحاء العالم.
  • تقاويم الدورات: نشر التواريخ المهمة ، بما في ذلك المواعيد النهائية للاختبار ، المرتبطة بجداول الدورة التدريبية.
  • مشاركة الطلاب يمكن للطلاب التفاعل مع بعضهم البعض من خلال الرسائل الفورية والبريد الإلكتروني ولوحات المناقشة.
  • التقييم والتقييم: قم بإنشاء تمارين الاحتفاظ بالمعرفة ، مثل الاختبارات السريعة أو الاختبارات الشاملة.
  • الدرجات والتسجيل: تتبع متقدم ورسم بياني لأداء الطلاب.
ميزات LMS المتقدمة

هذه ليست سوى بعض الميزات الأساسية التي يمكن أن يتضمنها نظام إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية . كما يوجد العديد من الميزات المتقدمة التي يمكن أن تضاف إليها مثل:

  • التسوق عبر الإنترنت: يمكنك بيع الدورات التدريبية إلى جهات خارجية والتكامل مع معالجات الدفع مثل Stripe و PayPal.
  • عقد المؤتمرات الإلكترونية: القدرة على استضافة مؤتمرات إلكترونية مع العديد من الطلاب عبر الصوت والفيديو.
  • برنامج Excel Uploader: يمكن للمسؤولين إنشاء حسابات متعددة باستخدام MS Excel وتحميل مئات من سجلات التدريب والفصول الدراسية. يمكنهم أيضًا تنزيل التقارير في دقائق.
  • Whiteboard: تتيح وظيفة السبورة عبر الإنترنت للطلاب والمدرسين إنشاء ومشاركة الكتابات والرسومات في وقت واحد.
  • متوافق مع الأجهزة المحمولة: القدرة على استخدام LMS على الأجهزة المحمولة (الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية) ، بالإضافة إلى القدرة على الدراسة دون اتصال بالإنترنت.
  • متوافق مع SCORM: التكامل مع أنظمة الجهات الخارجية والقدرة على تبادل البيانات عبر معايير التعليم الإلكتروني مثل SCORM أو Tin-Can.
  • العلامة التجارية: يمكن تخصيص أنظمة LMS لدمج العلامة التجارية للشركة أو إنشاء سماتها الخاصة.
استنتاج

LMS هي أداة تقنية تتيح لك تقديم التعليم والتدريب عبر الإنترنت. تسمح أنظمة إدارة التعلم (LMS) للعملاء بإنشاء وتسليم وتنظيم وإدارة وتتبع تقدم العديد من المستخدمين بسهولة. الميزات الإضافية مثل العلامات التجارية المخصصة وإدارة الدفع ممكنة مع LMS. نظم إدارة التعلم (LMS) هي مستقبل التدريب.

برمجيات إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعيف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،
اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com  للحصول على عرض توضيحي. سيسعد فريق إدارة التعلم في المملكة العربية السعودية بخدمتك.  
كما نقدم
برامج إدارة التعلم في شركة حلول خدمات المملكة العربية السعودية في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، درما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب Gdp Per Capita ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى
نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المرضدة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، صفوة سيتي ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Previous Post
Learning Management Software in Saudi Arabia Features and Benefits
Next Post
How can Upgrade your Requisition Approval process with Recruitment Software in Saudi Arabia

No results found.

Menu
WhatsApp us