كيف تختار إدارة الرواتب الصحيحة في المملكة العربية السعودية. دليل كامل للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة

PeopleQlik # 1 إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية تتضمن كشوف المرتبات أكثر من مجرد دفع رواتب الموظفين مقابل ساعات عملهم. يتم تضمين أجور الموظفين والخصومات ، مثل معدلات ضريبة الدخل ، والرعاية الطبية ، والبدلات ، وأكثر من ذلك. يمكن أن يكون حساب كشوف المرتبات للشركات الصغيرة والمتوسطة (الشركات الصغيرة والمتوسطة) عملية تستغرق وقتًا طويلاً. يمكن أن يؤدي برنامج كشوف المرتبات الذي تتم إدارته بشكل سيئ في المملكة العربية السعودية إلى خنق الإنتاج وإزعاج العمال.

يعد كشوف المرتبات عنصرًا مهمًا في قسم الموارد البشرية ، ويجب أن يعطيه أصحاب العمل أولوية قصوى. يجب دفع رواتب الموظفين في موعدها وبدون أخطاء. الموظف الذي يتقاضى راتبه هو موظف سعيد. ومع ذلك ، لا تسير الأمور دائمًا كما هو مخطط لها. فيما يلي بعض أسباب تأخير الرواتب.

  • تم تأخير معالجة الدفع.
  • حسابات الرواتب غير الصحيحة
  • عدم كفاية الموارد

PeopleQlik # 1 إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية

كيف تختار إدارة الرواتب الصحيحة في المملكة العربية السعودية.  دليل كامل للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة

كيف تختار إدارة الرواتب الصحيحة في المملكة العربية السعودية. دليل كامل للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة

خدمات كشوف المرتبات والعمليات غير الفعالة هي أعراض الشركة غير الفعالة. من الأهمية بمكان فهم كشوف المرتبات وكيفية إتقان هذه العملية الرئيسية من أجل احترام وقت الموظف ومشاركته.

ما هو جدول الرواتب وماذا يفعل؟

تضمن إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية دفع رواتب الموظفين في الوقت المحدد وبالخصم المناسب. قسم الموارد البشرية وموظفو الرواتب مسؤولون عن الكثير من الأشياء.

من المرجح أن يستخدم أصحاب الأعمال الصغيرة نظام كشوف المرتبات اليدوي. يشاركون في الاستعانة بمصادر خارجية لكشوف المرتبات ، والتي تتعاقد مع مزود خدمة كشوف المرتبات لتزويد حسابات الأجور.

ومع ذلك ، مع برنامج كشوف المرتبات الصحيح للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، يمكن القيام بذلك من قبل موظفي الموارد البشرية الداخليين. من المحتمل أن شركة كشوف المرتبات ليست على دراية بسياسات شركتك. نتيجة لذلك ، قد يكون برنامج كشوف المرتبات مع خدمات الاستعانة بمصادر خارجية هو بالضبط ما تحتاجه كعمل تجاري. 

مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا ننتقل بسرعة إلى المراحل المختلفة لمعالجة كشوف المرتبات:

إنشاء إجراءات الرواتب:

يعد إعداد حل كشوف المرتبات الصحيح في المملكة العربية السعودية أمرًا بالغ الأهمية وهو المرحلة الأولى من دورة الرواتب لأن الراتب هو استحقاق أساسي للموظف. قد يكون للموظفين بدوام جزئي أو بموجب عقود إجراءات وضرائب مختلفة لكشوف المرتبات عن الموظفين بدوام كامل. قد يكون لاتفاقيات الموظفين بالساعة والمقاولين المستقلين والعاملين لحسابهم الخاص جميعًا ضرائب أجور ورواتب مختلفة.

فهم الأجزاء المختلفة من الراتب:

يتم تقسيم المكونات الثابتة والمتغيرة إلى مكونات الراتب. تستند هذه إلى مجموعة متنوعة من نماذج الضرائب ، بما في ذلك W 4 ، الذي يسرد مدفوعات موظفيك. بصرف النظر عن ذلك ، هناك عدة أشكال تعتمد على منصب الموظف.

الخصومات والمزايا نوعان آخران من مكونات كشوف المرتبات. تعد المكافآت ومزايا الموظفين والخصومات الطوعية وزخارف الأجور وخطط التأمين الصحي وخطط التقاعد والتأمين على الحياة و HRA والمزايا الأخرى كلها أمثلة. قد يكون الموظفون المعفيون في ظروف معينة حاضرين ، وكذلك موظفين غير معفيين.

الحصول على المدخلات: 

يستغرق الحصول على مدخلات لشيكات رواتب الموظفين وقتًا. يجب إدارة هذه العملية الشهرية بكفاءة مع مراعاة حجم الشركة. تعتبر القروض ونفقات السفر ورسوم المناوبة الإضافية والإجازة مدفوعة الأجر والعمولة ونفقات الانتقال والمصروفات الأخرى كلها أمثلة على المدخلات.

التحقق من صحة المدخلات

يتم التحقق من صحة البيانات المجمعة لاحقًا لإزالة أي أخطاء محتملة في مرحلة لاحقة. هذه خطوة مهمة لأنك ستنظر فقط في البيانات من الموظفين الحاليين في شركتك.

إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،

اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com  للحصول على عرض توضيحي. سيسعد فريق إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية بخدمتك.  

نحن نقدم أيضا

إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية شركة حلول الخدمات في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، ضرما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب الناتج المحلي الإجمالي للفرد ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى ،

إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المردمة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، مدينة صفوة ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

إنشاء إجراءات الرواتب

نبدأ إدارة الرواتب الفعلية في المملكة العربية السعودية بعد هذه الخصومات قبل الضرائب. يجب أن يتم الإشراف على عمليات كشوف المرتبات بانتظام من قبل خبراء القسم لتجنب أي ازدواجية أو أخطاء محتملة.

إنشاء إجراءات الرواتب

نبدأ نظام كشوف المرتبات الفعلي بعد هذه الخصومات قبل الضرائب. يجب أن يتم الإشراف على عمليات كشوف المرتبات بانتظام من قبل خبراء القسم لتجنب أي ازدواجية أو أخطاء محتملة.

كيف يتم التعامل مع كشوف المرتبات في معظم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة؟

أ. معالجة الدفع المستندة إلى Excel:

لا تزال إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية تتم على أوراق إكسل من قبل عدد كبير من الشركات الصغيرة. حتى يكون لديك أقل من عشرة موظفين ، قد تكون ممارسة مناسبة. عندما يكون لديك أكثر من عشرة موظفين ، فقد تصبح معالجة البيانات على ورقة Excel عملية شاقة. هناك عيوب معينة لاستخدام ورقة إكسل –

  • يتم إدخال البيانات باليد.
  • تتم معالجة البيانات يدويًا.
  • أخطاء في الحساب والعمل الكتابي.
  • يجب إدخال الامتثال القانوني على أساس منتظم.
  • إضافة وحذف الإدخالات باليد.

ب. التعاقد على خدمات الرواتب

الاستعانة بمصادر خارجية ، كما تمت مناقشته سابقًا ، هي طريقة أخرى لمعالجة كشوف المرتبات. ومع ذلك ، من وقت لآخر ، يجب على الشركة تبادل البيانات والسياسات والخصومات مع طرف ثالث. مخاطر الكشف عن سجلات الموظفين لطرف ثالث عالية. ناهيك عن أن استخدام خدمات الاستعانة بمصادر خارجية لكشوف المرتبات يؤدي إلى تكاليف إضافية. وبالتالي يمكن استخدام برنامج كشوف المرتبات لإدارة كشوف المرتبات للشركات الصغيرة.

برامج الرواتب وتطبيقاتها: 

فيما يلي بعض تطبيقات برامج الرواتب التي قد تكون مناسبة لعملك.

قابلية توسيع البيانات

يمكن للبرنامج تخزين ومعالجة كميات هائلة من البيانات ويمكن زيادتها للتعامل مع المزيد. 

بساطة التشغيل

نظرًا لأن الإجراء مؤتمت ، يتم تصميم كل نموذج ومدخلات وفقًا لسياستك الحالية. ليست هناك حاجة لإدخال البيانات يدويًا لمعالجة كشوف المرتبات إذا كانت مؤسستك لديها بالفعل برنامج موارد بشرية أو كشوف رواتب عبر الإنترنت.

الحلول الشاملة هي تلك التي تغطي جميع جوانب المشروع.

من إنشاء السياسة من خلال المدفوعات الحكومية وقسائم الرواتب ، توفر إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية خدمات كشوف المرتبات الكل في واحد. هذا يضمن التحكم الكامل في العملية ونهج النافذة الواحدة.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Previous Post
أفضل 4 برامج الحضور في جدة اختاروا البرامج المناسبة لعملك
Next Post
HR Software in Saudi Arabia to Make Organization’s Work Faster

No results found.

Menu
WhatsApp us