كيف يمكن أن تؤثر إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية على تجربة الموظف

PeopleQlik # 1 إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية تعتبر تجربة الموظف محورًا رئيسيًا للعديد من أكبر العلامات التجارية في العالم. هذا يسمح لهم إما أن يكونوا أو يظلوا صاحب العمل المفضل في أسواقهم.

ينمو الاستثمار في برامج خبرة الموظفين بشكل كبير ، وتشير الأبحاث إلى أن الأموال تُنفق جيدًا.

تغطي “تجربة الموظف” كل تفاعل بين قوتك العاملة وشركتك. يشمل كل شيء يختبره موظفوك خلال فترة وجودهم معك ، من أول اتصال كموظف محتمل إلى آخر التفاعلات بعد مغادرتهم.

PeopleQlik # 1 إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية

كيف يمكن أن تؤثر إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية على تجربة الموظف

كيف يمكن أن تؤثر إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية على تجربة الموظف

 

تركز العديد من مبادرات EX على تجربة الموظف وتصميم مكان العمل. لكن قائمة الرواتب العالمية مخفية في ظلال هذه المفاهيم الأكثر روعة.

غالبًا ما يتم إهمال كشوف المرتبات كجزء أساسي من تجربة الموظف. يمكن للمشكلات السلبية المتعلقة بأجور الموظفين التراجع سريعًا عن كل عملك الشاق في برامج EX.

الأخطاء والتأخيرات في كشوف المرتبات هي أسرع طريقة لإحداث فك الارتباط وعدم الانسجام في القوى العاملة. وفقًا لمسح العافية السنوي لعام 2019 لشركة PwC ، تعد الأمور المالية إلى حد بعيد أكبر سبب للضغط على موظفي اليوم – حيث سجلت درجات أعلى من جميع العوامل الأخرى مجتمعة.

لذلك دعونا نلقي نظرة على الأسباب التي تجعل عدم دقة كشوف المرتبات تقوض تجربة الموظف لديك – ولماذا يمكن أن يكون للاستثمار في كشوف المرتبات اليوم تأثير استراتيجي أكبر على المشاركة ، فضلاً عن جذب أفضل المواهب في الغد.

مدفوعات الموظفين المتأخرة لها عواقب غير مباشرة

على الرغم من أنه يقال في كثير من الأحيان أن العمال المعاصرين يقدرون الرضا الوظيفي والمرونة على الراتب ، فإن الحقيقة هي أن المال هو ما يجعل العالم يدور.

كل شخص لديه فواتير لدفعها. يمكن أن يؤدي التأخير في إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية إلى مشاكل شخصية كبيرة للموظفين. يمكن أن يكون لهذا تأثير سلبي على الإنتاجية والروح المعنوية في العمل.

لا يهم مقدار ما استثمرته في بيئة عمل ملهمة. ومع ذلك ، فإنه لن يهدئ الموظفين القلقين بشأن مدفوعات الرهن العقاري الضائعة أو الرسوم المصرفية الوشيكة.

قد تبدو هذه التأثيرات غير المباشرة من قائمة الرواتب المتأخرة مبالغ فيها. ومع ذلك ، لا يزال بإمكان الكثير من الناس تغطية نفقاتهم في مجتمع يتزايد تكلفته. يشير استطلاع برايس ووترهاوس كوبرز ، على سبيل المثال ، إلى أن 49٪ من الموظفين يجدون صعوبة في تغطية نفقات الأسرة في الوقت المحدد كل شهر.

يمكن أن يكون أداء كشوف المرتبات حاسمًا لرفاهية الموظفين العقلية والمالية. على الرغم من أن التأثير المباشر على شركتك قد لا يكون واضحًا ، يمكنك التأكد من وجود تكلفة لكل دفعة متأخرة أو غير صحيحة.

حساب تكاليف كسر ثقة الموظف

يمكن أن يؤدي عدم الدقة في كشوف المرتبات أيضًا إلى حدوث مشكلات في الإنتاجية على مستوى أكثر إدراكًا. يستخدم الموظفون الأدوات مؤقتًا للاستعلام عن قسائم الرواتب أو إصلاحها.

يمكن أن تستغرق هذه الاستعلامات جزءًا كبيرًا من إمكانية كسب الرسوم ، اعتمادًا على مدى تعقيد المشكلة وحجم مؤسستك واستجابة أقسام الموارد البشرية لديك.

ومع ذلك ، فإن تآكل الثقة بين صاحب العمل والعامل يمكن أن يتسبب في مزيد من الضرر على المدى الطويل ، خاصة إذا تم تكرار نفس الأخطاء.

من الصعب استعادة الثقة في العامل بعد أن فقدها. لا يمكن المبالغة في هذا. قد يقرر نظام رواتب الموظفين في المملكة العربية السعودية البحث في مكان آخر عن عمل في حالة انهيار العلاقة.

أخطاء الرواتب هي إرث دائم

تلعب Glassdoor ومواقع المراجعة الأخرى مثلها دورًا مهمًا في سوق العمل. يمكن الكشف بسرعة عن أي قصور في تجربة الموظف ، مما يترك انطباعًا دائمًا على سمعتك.

ستؤثر هذه المواقع ذات النفوذ المتزايد على التوظيف في المستقبل. من المرجح أن تقوم أفضل المواهب بتصفية أصحاب العمل ذوي الدرجات المنخفضة أثناء بحثهم عن وظيفتهم التالية.

يجب أن يكون دفع رواتب الموظفين بشكل صحيح أولوية قصوى بالنسبة إلى EX. هذا لأن الناس أكثر عرضة من أي وقت مضى للحديث عن تجربة سيئة. بينما لا يشتكي أحد حقًا من عدم وجود طاولة تنس الطاولة في المكتب ، فإن معظم الناس سيشوهون بسرعة الشركات التي تدفع رواتب الموظفين في وقت متأخر.

ملخص الرواتب و EX

تحاول المنظمات التأثير على تجربة الموظف من خلال المبادرات المبتكرة مثل ساعات العمل المرنة ، وبيئة العمل المكتبية ، وبرامج الرفاهية. غالبًا ما يُنظر إلى “النجوم البارزين” على أنهم من يفعلون كل هذه الأشياء ، لكنهم يتفوقون في تقديم تجارب رقمية فائقة أيضًا.

من الضروري أن يتمكن موظفوك من الوصول إلى معلومات دقيقة وفي الوقت المناسب حول إدارة كشوف المرتبات في المملكة العربية السعودية . يلعب هذا دورًا مهمًا في الحفاظ على معنويات الموظفين وإنتاجيتهم وثقتهم ورضاهم بشكل عام.

يجب على أي شركة ترغب في تحسين تجربة موظفيها التخلص من أخطاء الرواتب وحالات التأخير.

عندما يتم إنشاء خدمة تتسم بالكفاءة والفعالية ، يمكن لقسم الرواتب استكشاف طرق أخرى يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تجربة الموظف – على سبيل المثال ، من خلال استكشاف الأجر في الوقت الفعلي أو عند الطلب ، مما قد يساعد في تحديد مكانة الأعمال كشركة رائدة حديثة في مجال الأجور.

إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعيف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،

اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com للحصول على عرض توضيحي. سيسعد فريق إدارة الرواتب في المملكة العربية السعودية بخدمتك.  

كما نقدم
إدارة الرواتب في شركة حلول خدمات المملكة العربية السعودية في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، ضرما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب Gdp Per Capita ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى و
HR System in Saudi Arabia in  Haql, Afif, Al-Abwa, Farasan, Al-Jaroudiya, Thadig, Al-Thuqbah, Al Wajh, Almardmah, Al-Zilfi, Muzahmiyya, Prince Abdul Aziz Bin Mousaed Economic City, Tharmada’a, Skaka, Um Al-Sahek, Sharurah, Tanomah, Bisha, Dahaban, Al Qunfudhah, Qurayyat, Saudi Arabia, Ha’ir, as Sulayyil, Al Lith, Turaif, Al-Gway’iyyah, Samtah, Wadi Ad-Dawasir, Az Zaimah, Safwa City, Jalajil, Harmah, Mastoorah, Hotat Bani Tamim, Jabal Umm Al Ru’us, Rafha, Qaisumah, Al-Ghat, Hajrah, Al-Hareeq. Excerpt: Jeddah (also spelled Jiddah, Jidda, or Jedda; Arabic: Jidda) is a Saudi Arabian city located on the coast of the Red Sea and is the major urban center of western Saudi Arabia.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Previous Post
ما هي الأشياء التسعة التي يجب البحث عنها عند الاختيار نظام حضور سعودي ؟
Next Post
Leave Management Software in Saudi Arabia can help your organization

No results found.

Menu
WhatsApp us